مطار البحرين الدولي

تم تأسيس مطار البحرين الدولي في العام 1927 كأول مطار في الخليج العربي، حيث كان هو المركز الرئيسي لعمليات الطيران في المنطقة.

تم تأسيس مطار البحرين الدولي في العام 1927 كأول مطار في الخليج العربي، حيث كان هو المركز الرئيسي لعمليات الطيران في المنطقة. وبخبرة تزيد عن ستين عاماً في كل مجالات الطيران والتميز بالموقع الاستراتيجي في قلب الخليج، فقد استطاع مطار البحرين الدولي من أن يكون البوابة المثالية في ربط دول الشرق بالغرب.

حالياً، يلبي مطار البحرين الدولي احتياجات العديد من شركات الطيران، كما أنه يمثل مركز توزيع رئيسي للعديد من شركات الشحن الجوي العالمية مثل DHL لأكثر من ثلاثين عاماً. وتقوم شركة مطار البحرين بإدارة المطار وجميع عملياته، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل ممتلكات.

وكجزء من أهداف وزارة المواصلات والاتصالات لتحويل مبنى المطار الحالي إلى مرفق بمواصفات عالمية، وذلك ليتماشى مع الرؤية الاقتصادية البعيدة لمملكة البحرين، ومع سمعتها الرائدة كمركز للطيران وفي العديد من المجالات مثل الثقافة والخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، فقد شرعت الوزارة بالتنسيق مع شركة مطار البحرين ببرنامجٍ لتحديث المطار من خلال البنية التحتية للمطار، والتعامل مع زيادة الطاقة الاستيعابية والخدمات التي تقدمها في محاولة لتحسين تجربة السفر للمسافرين وزيادة قدرة المطار ليستوعب 14 مليون مسافر سنويا.

للمزيد من المعلومات عن مطار البحرين، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.bahrainairport.com

للمزيد من العلومات عن برنامج تحديث المطار، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.bahrainairport.com/amp

  • 7,755المجموع الكلي لحركة الطيران، فبراير 2017
  • 675,611المجموع الكلي للمسافرين، فبراير 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل17,810المجموع الكلي للحمولة والرسائل، فبراير 2017
  • 36,003 متوسط عدد الركاب اليومي ، ديسمبر 2016
  • 18,266,871 عدد الركاب (يناير-ديسمبر 2016)
  • 25,237إجمالي البضائع العامة فبراير 2017
  • 27,074 إجمالي مناولة الحاويات فبراير2017
  • 72مجموع السفن فبراير 2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض