الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 26 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 7,762المجموع الكلي لحركة الطيران، أبريل 2019
  • 857,489المجموع الكلي للمسافرين، أبريل 2019
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,046المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أبريل 2019
  • 972,962 المعدل الشهري لعدد الركاب، يونيو 2019
  • 46,421,603 عدد الركاب (فبراير2015- يونيو 2019)
  • 65,329إجمالي البضائع العامة، يونيو 2019
  • 32,368 إجمالي مناولة الحاويات، يونيو 2019
  • 55مجموع السفن، يونيو 2019
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض