الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، أطلقت وزراة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي ولتغطية أماكن أكثر ولتستوعب أكبرعدد من الركاب.

تضم هذه الخدمة الجديدة 25 خطاً للحافلات، تخدم من خلاها معظم المناطق بشكل مناسب للسكان وتربط المحافظات مع بعضها.

وتم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، وهذا الاتفاق عبارة عن مشروع مشترك بين شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 7,691المجموع الكلي لحركة الطيران، يوليو 2017
  • 767,804المجموع الكلي للمسافرين، يوليو2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل18,042المجموع الكلي للحمولة والرسائل، يوليو 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض