منطقة البحرين اللوجستية توقع عقد إيجار مع شركة رائدة متخصصة في تطوير المستودعات والمرافق اللوجستية

توقيع عقد إيجار مع شركة ملتيكوم ريل استيت ذ.م.م

19 مايو 2016

اعلنت منطقة البحرين اللوجستية التابعة لشؤن الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات عن توقيع عقد إيجار مع شركة ملتيكوم ريل استيت(Multicom Real Estate Company) ، المتخصصة في تطوير المستودعات والمرافق اللوجستية. وقد قام كل من سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والسيد هيرن باهاتيا المدير العام  لشركة ملتيكوم ريل استيت بالتوقيع على عقد الايجار بين الطرفين. 

وستعمل شركة ملتيكوم ريل استيت مع منطقة البحرين اللوجستية على وضع حلول اقتصادية فعّالة لتخزين ومناولة وتوزيع مختلف البضائع وتوفير المستودعات للشركات التي تسعى لاستئجار المستودعات الجاهزة. وستقيم الشركة مشروعها على مساحة 22,937 متر مربع.   

وبهذه المناسبة صرح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات قائلاً: "إن هذه الشراكة تمثل انجازاً رئيسياً لمنطقة البحرين اللوجستية وتساعد على دعم الخدمات اللوجستية في البحرين ومركزنا كمحطة إقليمية  للمسافنة. ولدى منطقة البحرين اللوجستية الكثير من المزايا والخدمات كالأسعار التنافسية والخدمات عالمية المستوى كعمليات الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والوقت اللازم للتفريغ وإعادة الشحن والقرب من ميناء خليفة بن سلمان المتطور تقنياً، وكل هذه التسهيلات تساعد على أن تصبح المنطقة اللوجستية مقصداً للشركات التي ترغب في تأسيس موطئ قدم لها في دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن على ثقة من أن كلا الطرفين سيحققان منفعة مشتركة من هذه الشراكة من أجل تلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية المتخصصة في أسواق الخليج التي تقدر بتريليون دولار".

الجدير بالذكر، فإن المنطقة اللوجستية في مملكة البحرين تعد المنطقة الوحيدة التي تم تخصيصها لتوفر مساحات للخدمات اللوجستية حيث تم تصميمها إكمالاً لخدمات الميناء ولتوفر الخدمات اللوجستية وفقاً لأحدث المعايير العالمية، ويمتلك هذا المرفق العديد من المزايا المباشرة وغير المباشرة للشركات اللوجستية التي تعمل في هذه المنطقة وعلى وجه الخصوص الشركات التي يتمركز نشاطها التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي وبسبب موقعها الاستراتيجي وسهولة الوصول إليها مع توفر الخدمات على مدار الساعة للمستأجرين يجعلها محط الأنظار والخيار الأمثل للتوسع التشغيلي للشركات مما يسهم إيجاباً في العديد من الجوانب الاقتصادية في زيادة الصادرات والواردات بالإضافة إلى خلق فرص العمل وتعزيز اسم مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في مجال اللوجستيات.

تتبوأ المنطقة اللوجستية موقعً استراتيجياً في قلب مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد مما يجعلها مركزا مثاليا للتجارة الدولية والإقليمية فالمنطقة، فهي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات عن ميناء خليفة بن سلمان، وثلاثة عشر كيلو متراً من مطار البحرين الدولي و أربعين كيلومتر من الحدود مع المملكة العربية السعودية. 

وقد صرح مدير شركة ملتيكوم ريل استيت قائلا: إن موقع مملكة البحرين الجغرافي الاستراتيجي جعل لديها إمكانيات هائلة لتوفير خدمات لوجستية فعالة ومضمونة وموثوقة لدول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط. لقد اخترنا منطقة البحرين اللوجستية لبنيتها التحتية الممتازة وسهولة العمليات والتي سوف تساعدنا على توفير بنية تحتية ذات مستوى عالي حسب الطلب وتقديم جميع الخدمات في محطة واحدة الأمر الذي يجعل من المنطقة الحل الأمثل لجميع الاحتياجات اللوجستية وإدارة مستودعات العملاء في المنطقة. 

Uncatograized
  • 7,875المجموع الكلي لحركة الطيران، سبتمبر2017
  • 718,191المجموع الكلي للمسافرين، سبتمبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل17,329المجموع الكلي للحمولة والرسائل، سبتمبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض

Agreement signed between Bahrain Logistics Zone and Multicom Real Estate Company W.L.L

His Excellency Engineer Kamal bin Ahmed Mohammed, Minister of Transportation and Telecommunications signed a contract between the Ministry of Transportation and Telecommunications

19th May 2016

Bahrain Logistics Zone (BLZ) and Multicom Real Estate Company to develop logistics facilities and warehouses. The agreement was signed on behalf of Multicom by General Manager, Hern Bahatia.

Multicom Real Estate Company will advise on effective economical solutions for storing, handling, and distributing various goods. The company will also provide warehouses for companies looking for prefabricated warehouses, and will operate over an area of 22,937 square meters.

On this occasion His Excellency the Minister said, "This partnership represents a major achievement for the Bahrain Logistics Zone and will support logistics services in Bahrain as a regional station for transshipment. Bahrain Logistics Zone’s many benefits and facilities include competitive pricing and world-class services in import, export, re-export operations, reduced time required for unloading and re-shipping and is in close vicinity to the high-tech Khalifa bin Salman Port. All of these facilities position the region as a destination for companies seeking to access the Gulf region. We are confident that both parties will achieve mutual benefit from this partnership whilst meeting the growing demand for specialised logistics services in the Gulf market-  estimated in the trillions of dollars."

The BLZ is the only zone in the Kingdom of Bahrain that has been customized to provide space for logistics services and has been designed to complement the port's services in compliance with international standards. The facility provides many direct and indirect benefits for logistics companies operating in the area, particularly companies focusing their business activities in the Gulf region. The round-the-clock services and accessibility make the BLZ the perfect choice for companies expanding their operations, which in turn contributes to the increase in trade, creates jobs and positions the Kingdom of Bahrain within the ranks of advanced countries in the logistics field.

BLZ is located in the heart of the Salman Industrial city in Hidd, making it the best choice for international and regional trade in the region. It is three kilometers from Khalifa Bin Salman Port, thirteen kilometers from the Bahrain International Airport, and forty kilometers from the border with Saudi Arabia.

General Manager of Multicom Real Estate Company Mr Bahatia said, "The strategic geographical location of Bahrain enables the provision of effective, secure, and reliable logistics services in the GCC and the Middle East region. We chose BLZ because of the excellent infrastructure, which will help us provide a high level of operations making the area an ideal solution for all logistical requirements.” 

Ports and Maritime
  • 8,519Total Aircraft Movement, March 2017
  • 718,214Total Passengers, March 2017
  • 20,747Total Cargo and Mail, March 2017
  • 36,003Daily average ridership, December 2016
  • 18,266,871Total Passengers (Jan-Dec 2016)
  • 69,442General Cargo, March 2017
  • 34,419Container Throughput, March 2017
  • 92Total Vessels, March 2017
  • 99Percent Mobile network coverage
  • 57Percent of households passed by fiber-optic broadband network
  • 90Percent of businesses passed by fiber-optic broadband network