سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات يزور خليج البحرين

استقبل كل من رئيس مجلس إدارة شركة خليج البحرين للتطوير، وهي الشركة المسئولة عن تطوير وإدارة خليج البحرين، السيد عاطف أحمد عبد الملك، وعضو المجلس السيد هشام الراعي والرئيس التنفيذي جاجان سوري، سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد

06 2019 مايو

استقبل كل من رئيس مجلس إدارة شركة خليج البحرين للتطوير، وهي الشركة المسئولة عن تطوير وإدارة خليج البحرين، السيد عاطف أحمد عبد الملك، وعضو المجلس السيد هشام الراعي والرئيس التنفيذي جاجان سوري، سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد وفريق الموانئ والملاحة البحرية المرافق له وذلك بغرض أخذ جولة تفقدية في خليج البحرين.

تأتي هذه الزيارة في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه سعادة الوزير بالمشاريع التطويرية الضخمة بالمملكة ,ومنها تلك التي تتضمن مشاريع الترفيه والتاكسي البحري، حيث تقوم شئون الموانئ والملاحة البحرية بالوزارة بترخيص الشركات العاملة في هذا المجال وفق اشتراطات عديدة تشمل توفير شهادات تسجيل القوارب وتراخيص سفن الركاب وشهادات الترخيص الملاحية وطريق الإبحار على الخرائط الملاحية وخطة الطوارئ وخطة الإنقاذ. حيث قامت شئون الموانئ والملاحة البحرية بترخيص سبعة عشر شركة إلى الآن لممارسة هذا النشاط ومنها شركة ديلما مرين التي تدير 3 أرصفة في خليج البحرين وهم رصيف الأفنيوز ورصيف الفورسيزونز ورصيف أركبيتا.

وخلال هذه الزيارة، تم إطلاع سعادته على التطورات القائمة في خليج البحرين، بالأخص المشاريع المستجدة "ذا وارف وذا بارك".

في بداية الزيارة، تم اصطحاب سعادة الوزير والضيوف في جولة تفقدية بالقوارب شملت مشاريع خليج البحرين المطلة على الواجهة البحرية مع شرح عن المشروع وعن الشركة المطورة له مروراً بمجمع الأفنيوز والفورسيزونز وصولاً إلى رصيف أركبيتا. بعد ذلك تم اصطحاب سعادة الوزير والضيوف في جولة أخرى  مشياً على الأقدام في "ذا بارك" حيث توجد محلات البيع بالتجزئة والحدائق والمناطق المخصصة  للعب الأطفال، وقد تم  تسليط الضوء على بعض المشاريع قيد الإنشاء في الوقت الراهن.

وبهذه المناسبة، قال سعادة وزير المواصلات والاتصالات: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد هذا التطور الكبير الذي يشهده خليج البحرين، وفي منطقة تعتبر واحدة من أروع الواجهات البحرية المتميزة في مملكة البحرين ، وإننا اليوم نتطلع إلى المزيد من التطور ليصبح هذا الموقع مركزاً استثمارياً رئيسياً وعاملاً أساسياً لجذب المستثمرين والسواح والمقيمين. وأضاف سعادته: "نحن، في وزارة المواصلات والاتصالات، ملتزمون بتقديم الدعم والمساندة ومستعدون للتعاون وتقديم الدعم التقني والخبرات لهذا المرفق الحيوي الهام لضمان نموه واستدامته، وذلك ضمن مساعي تعزيز مستوى  خدمات المواصلات والاتصالات الحديثة والمتطورة وذات الجودة العالية،  بما يشكل إحدى الحوافز والعوامل الرئيسية في جذب الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني في المملكة".

هذا وقد اختتمت الجولة بزيارة للمكاتب الدائمة التي تم بناؤها مؤخرا في خليج البحرين للتطوير من ناحية نورث وارف،  والعودة مرة آخري إلى نقطة الانطلاق.

Uncatograized
  • 8,087المجموع الكلي لحركة الطيران، يونيو 2019
  • 811,884المجموع الكلي للمسافرين، يونيو 2019
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل22,465المجموع الكلي للحمولة والرسائل، يونيو 2019
  • 941,749 المعدل الشهري لعدد الركاب، يوليو 2019
  • 47,360,648 عدد الركاب (فبراير2015- يوليو 2019)
  • 110,095إجمالي البضائع العامة، يوليو 2019
  • 29,506 إجمالي مناولة الحاويات، يوليو 2019
  • 71مجموع السفن، يوليو 2019
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض