معرض البحرين الدولي للطيران يوفر منصة خاصة لطلاب الجامعات

حرصاً على بناء جيل المستقبل في قطاع الطيران معرض البحرين الدولي للطيران يوفر منصة خاصة لطلاب الجامعات

16 أكتوبر 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن تدشين مبادرة جديدة في النسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران 2022 المزمع عقده خلال الفترة ما بين ٩-١١ نوفمبر 2022، برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبإشراف سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني.

وقد أعلنت اللجنة عن تخصيص مساحة مخصصة للتعليم والتدريب في أرض المعرض لمشاركة عدة جامعات محلية في المعرض حيث تأتي هذه المبادرة في إطار توجيه سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران لخلق فرص متنوعة للإشراك الشباب في المعرض وذلك بهدف تنمية وتطوير مختلف القطاعات الحيوية ولا سيما قطاع النقل الجوي في البحرين حيث سوف توفر هذه المبادرة نقطة التقاء واتصال لطلاب الجامعات مع كبار الشركات المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران، وستتاح لهم الفرصة لترويج مهاراتهم وخبراتهم أمام أصحاب القرار في قطاع الطيران الدولي وللتعرف على طبيعة فرص العمل المتوفرة في القطاع. كما ستتعرف الشركات المشاركة في المعرض على القدرات والمواهب المحلية والمؤهلات الشبابية التي سوف يتضمنها سوق العمل المستقبلي من موارد بشرية مؤهلة للعمل في المكاتب المحلية والإقليمية لشركاتهم.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات "في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران برئاسة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس اللجنة العليا المنظمة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وحرص سموه على أهمية العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية في تطوير المواهب الشبابية وانطلاقاً من مبدأ المسؤولية المجتمعية، فقد تم التعاون مع مجلس التعليم العالي لإدماج طلاب الجامعات في معرض البحرين الدولي للطيران 2022.

كما تأتي هذه المبادرة تماشياً مع التزام وزارة المواصلات والاتصالات على تدريب وتطوير وإعداد الكوادر الوطنية وتطوريها لتلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية المستدامة الشاملة لمواكبة النمو المطرد بقطاع الطيران بغية الوصول الى الرؤية الاقتصادية 2030". 

من جانبها أكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، على أهمية تعزيز التواصل المشترك بين طلبة الجامعات والمجتمع المدني متمثلة بشركات قطاع الطيران المحلية والدولية، بما يسهم في تعزيز فرص التوظيف والتدريب لدى خريجي الجامعات. 

وذكرت سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي، ان المجلس بصدد التنسيق مع الجامعات لترشيح عدد من الطلبة للمشاركة في منصة الجامعات بمعرض البحرين الدولي للطيران، كما سيتم اختيار عدد من المشاريع الطلابية المتميزة لعرضها بما يتيح للشركات المشاركة الاطلاع عليها والمساهمة في تبني تلك المشاريع والاستثمار فيها.

ومن المؤمل أن تقوم هذه المبادرة بعرض المؤهلات الجامعية المحلية ودعم الجامعات للمشاركة في المحافل المحلية والدولية، لتبرز برامجها الأكاديمية المتميزة وتروجها امام كبار المدراء التنفيذيين في قطاع الطيران الدولي، كما تهدف المبادرة الى خلق جيل جديد من الجامعيين البحرينيين ذوي الأداء العالي ممن يتمتعون بمهارات غير مسبوقة في العديد من المجالات المتخصصة في قطاع الطيران الحيوي والذي يسهم بدور بالغ الأهمية في تعزيز حركة السياحة والتجارة في المملكة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

الطيران المدني

Last Updated Date:24-10-2022

  • 48,575مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، يناير 2024
  • 837,627المجموع الكلي للمسافرين، يناير 2024
  • المجموع الكلي للشحن والبريد28,618المجموع الكلي للشحن والبريد، يناير 2024
  • 33,655 متوسط عدد الركاب اليومي، فبراير 2024
  • 91,221,781عدد الركاب (فبراير2015- فبراير 2024)
  • Ridership976,009اجمالي عدد الركاب الشهري (فبراير 2024)
  • 65,470إجمالي البضائع العامة، فبراير 2024
  • 31,698إجمالي مناولة الحاويات، فبراير 2024
  • 68 مجموع السفن، فبراير 2024
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)