منطقة البحرين اللوجستية توقع عقد إيجار جديد مع شركة أجيليتي يمتد لمدة 20 عاماً

أعلنت منطقة البحرين اللوجستية التابعة لشئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات عن توقيع عقد إيجار جديد مع شركة أجيليتي البحرين ش.م.ب. المقفلة(Agility Bahrain B.S.C Closed)

08 2021 فبراير

أعلنت منطقة البحرين اللوجستية التابعة لشئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات عن توقيع عقد إيجار جديد مع شركة أجيليتي البحرين ش.م.ب. المقفلة(Agility Bahrain B.S.C Closed)  حيث قام كل من سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات والسيد بيجو توماس الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي البحرين بالتوقيع على عقد الإيجار الممتد حتى 20 عام بين الطرفين.

وتنوي أجيليتي الشركة الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة ببناء مستودعات ذات تحكم حراري في منطقة البحرين اللوجستية على مساحة قدرها 22,937 متر مربع والتي سيتم تخصيصها لمباشرة مجموعة واسعة من الأنشطة اللوجستية بما في ذلك خدمات التخزين ذو التحكم الحراري وتشمل المستودعات المجمدة لتخزين المواد الغذائية، وخدمات التغليف والتعبئة، وأنشطة إعادة الشحن، وتعبئة وتفريغ الحاويات بالإضافة إلى دمج وتجزئة البضائع.

وفي تصريح لسعادة السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشئون الموانئ قال فيه : "يسعدنا انضمام شركة أجيليتي البحرين إلى منطقة البحرين اللوجستية حيث تعد هذه الشركة من الشركات اللوجستية المتميزة ذات الصيت بين شركات التخزين في المنطقة، ونحن على ثقة تامة بمساهمتها الإيجابية التي تصب في التنمية الاقتصادية الوطنية من خلال زيادة الاستثمار وخلق فرص عمل للكوادر البحرينية وتعزيز مكانة البحرين كمحطة لوجستية مرموقة على مستوى الخليج."

ومن جانبه علق السيد بيجو توماس الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي البحرين: "إن مملكة البحرين جزءًا حيويًا من العمليات التشغيلية لأجيليتي في المنطقة، حيث يعكس هذا الاستثمار في مستودعنا الجديد التزام أجيليتي بتقديم أفضل الخدمات والمرافق لعملائنا في المنطقة. وقد وقع اختيارنا على منطقة البحرين اللوجستية لتميز موقعها الاستراتيجي بالقرب من ميناء خليفة بن سلمان وتوافر الخدمات الجمركية على مدار الساعة وجاهزية الأراضي المتوفرة للبناء الفوري مما سيساهم في التعجيل بتوفير الخدمات التي نقدمها لعملائنا."

علماً بأن الشركة ستبدأ في الوقت الحالي بإعداد دراسات الجدوى والتصميمات الهندسية اللازمة لمستودعاتها والتي ومن المقرر أن يتم الانتهاء من بناءها في بداية العام المقبل.

والجدير بالذكر أن منطقة البحرين اللوجستية تم تخصيصها لتوفر مساحات للخدمات اللوجستية حيث تم تصميمها إكمالاً لميناء خليفة بن سلمان لتوفر حلول لوجستية مرنة وفقاً لأحدث المعايير العالمية ناهيك عن كونها تتبوأ موقعاً استراتيجياً في قلب مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد مما يجعلها مركزا مثاليا للتجارة الدولية والإقليمية فالمنطقة.

Uncatograized

Last Updated Date:07-09-2021

  • 45,855مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، سبتمبر 2022
  • 619,850المجموع الكلي للمسافرين، سبتمبر 2022
  • المجموع الكلي للشحن والبريد16,694المجموع الكلي للشحن والبريد، سبتمبر 2022
  • 31,653المعدل الشهري لعدد الركاب، سبتمبر 2022
  • 74,548,364عدد الركاب (فبراير2015- سبتمبر 2022)
  • 97,933إجمالي البضائع العامة، سبتمبر 2022
  • 29,938إجمالي مناولة الحاويات، سبتمبر 2022
  • 64 مجموع السفن، سبتمبر 2022
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)