وفد بحريني عالي المستوى يلتقي مع كبرى شركات صناعة الطيران العالمية في أحد أكبر معارض الجوية عالمياً

حضر وفد بحريني عالي المستوى معرض فارنبرة الدولي للطيران بمدينة فارنبرة الذي انعقد في تاريخ 18 الى 21 يوليو الجاري في المملكة المتحدة

24 يوليو 2022

 

حضر وفد بحريني عالي المستوى معرض فارنبرة الدولي للطيران بمدينة فارنبرة الذي انعقد في تاريخ 18 الى 21 يوليو الجاري في المملكة المتحدة وذلك برئاسة سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات.
 
وتأتي هذه المشاركة في إطار الجهود التي يبذلها فريق عمل معرض البحرين الدولي للطيران تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس اللجنة العليا المنظمة لإبراز هذا الحدث على الصعيد الدولي واستقطاب كبرى الشركات العالمية في قطاع الطيران للمشاركة وتقديم فرصًا ذات قيمة مضافة لجذب كبار الشركاء العالميين وتوفير منصة للاتصال والقيادة الفكرية في النسخة السادسة للمعرض، والذي يصادف مرور عشر سنوات على انطلاق المعرض منذ تأسيسه، والذي سوف يقام خلال الفترة من 9 – 11 نوفمبر 2022 في قاعدة الصخير الجوية.
 
وبهذه المناسبة صرح سعادة وزير المواصلات والاتصالات "ان مشاركتنا في معرض فارنبرة الدولي للطيران تأتي بعد النجاح الذي حققه معرض البحرين الدولي للطيران 2018 والذي شهد مشاركة أكثر من 187 شركة و120 وفد مدني وعسكري وان وجودنا هنا اليوم استمرار للجهود التي نبذلها لاستقطاب عدد أكبر من الشركات العالمية للمشاركة في المعرض".
 
‎وأشار سعادة الوزير بأن معرض البحرين الدولي للطيران يعتبر أكبر حدث لقطاع الطيران في المملكة ويمثل جزءاً من الاستراتيجية المتكاملة لتطوير قطاع الطيران وجذب الاستثمارات الى المملكة، كما يساهم في 

وضع مملكة البحرين على الصعيد الدولي كوجهة استثمارية محفزة للأعمال الرائدة ومساهمة قطاع الطيران في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال هذه الفعاليات الكبرى والتي تساهم في خلق فرص عمل جديدة واستقطاب الاستثمار والتي تمنح الجيل الجديد الخبرة وتصقل مهاراتهم من خلال تفاعلهم مع الشركات المشاركة في المعرض.
 
‎وخلال المعرض حضر سعادة الوزير الافتتاح الرسمي لمعرض فانبرة الدولي للطيران والذي يعد من أكبر معارض الطيران العالمية وملتقى لكبار صناع الطيران المدني والعسكري مما يجعله منصة مثالية للترويج لمعرض البحرين الدولي للطيران. وقد افتتح المعرض معالي السيد بوريس جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة.
 
وتم خلال المعرض عقد اجتماعات مع الشركات التي أكدت حضورها الى معرض البحرين الدولي للطيران حيث تم مناقشة خطة عمل كل شركة وأهداف مشاركتها وذلك لتتماشى مع هدف معرض البحرين الدولي للطيران والذي يسعى في توفير أفضل وأحدث المنتجات والخدمات الذي يقدمها القطاع. 

كما تم إطلاع الشركات على التطورات التي تشهدها البحرين في قطاع المطارات والطيران، وتم مناقشة الفرص التجارية المشتركة المحتملة لشركة مطار البحرين وطيران الخليج. كما تم التطرق الى بعض الموضوعات المهمة التي تواجه الصناعة بما في ذلك المحركات الكهربائية ، والاستدامة، وتطورات الطائرات الجديدة. 

وقد شملت الاجتماعات مقابلة كبار المسؤولين من شركة إير باص (Air Bus) و بي أي إي سيستم (BAE Systems) ورولز رويس (Rolls Royce) وبوينغ (Boeing) و ولوكهيد مارتنن (Lockheed Martin) وليناردو (Leonardo) وثايليز (Thales) و سي اف ام (CFM) وجلف استريم (Gulf Stream) وبيل هيلوكيوبتر(Bell Helicopters) وبالإضافة إلي الرئيس التنفيذي لشركة فانبرا الدولية المحدودة المنظمة للمعرض.
 
كما تم اللقاء مع وفود دولية والتي شملت وفد من المملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل السعودي والخدمات اللوجستية، حيث ناقشا سبل تعزيز دور القطاع بين البلدين الشقيقين كما تم اللقاء مع محافظ الهيئة السعودية للصناعات العسكرية المهندس أحمد العوهلي وبحضور السيد خالد أبو الوليد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي).
 
 كما تم اللقاء مع وفد من الولايات المتحدة والذي شمل ممثلين من إدارة الطيران الاتحادية (FAA) وشركة كالمان ورد وايد (Kallman Worldwide) والتي سوف تشارك في جناح خاص للولايات المتحدة في معرض البحرين الدولي للطيران.

كما تم خلال الزيارة الى المملكة المتحدة مشاركة الوفد في معرض Royal International Air Tattoo الذي تنظمه الهيئة الخيرية التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني حيث تم الإعلان عن مشاركة فريق الأكروبات الشهير التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني "السهام الحمراء" في معرض البحرين الدولي للطيران للمرة الأولى في تاريخه الذي يمتد لعشر سنوات والذي تم عقده قبل معرض فارنبرة الدولي للطيران.
 
‎والجدير بالذكر، أن مبيعات الشاليهات لمعرض البحرين الدولي للطيران تشهد اقبالاً من قبل الشركات العالمية بعد الانفتاح التدريجي الذي يشهده عالم الطيران والذي من المؤمل ان يكون عام 2022 بداية لانتعاش صناعة الطيران بمختلف قطاعاتها وسوف يعزز هذا الانتعاش من اهتمام الشركات على المشاركة في المعارض والفعاليات الدولية.
 
‎وسوف يشهد المعرض مشاركة ما يقارب من 130 طائرة تمثل مختلف أنواع الطائرات المدنية والعسكرية، والمركبات الطائرة والتي اصبحت أكثر تطوراً وتداولاً في عالم المواصلات.
 
وسيشهد المعرض في نسخته القادمة عدة فعاليات مصاحبة وأهمها المنتديات المختلفة وقد تم مناقشة فرص مشاركة المشاركة في هذه المنتديات مع كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركات التي تم اللقاء معها وذلك لضمان أن يكون معرض البحرين الدولي للطيران منصة لقيادة الفكر والمعرفة.
 
وقد شمل الوفد البحريني الذي حضر معرض فارنبرة الدولي للطيران ومعرض Royal International Air Tattoo كل من السيد يوسف محمود مدير معرض البحرين الدولي للطيران والآنسة ميسون سبكار مدير الاتصال والتسويق بوزارة المواصلات والاتصالات وممثلين من شركة مطار البحرين و شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.

 

     

 

 

Last Updated Date:28-09-2022

  • 40,544مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، أكتوبر 2022
  • 651,925المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2022
  • المجموع الكلي للشحن والبريد16,915المجموع الكلي للشحن والبريد، أكتوبر 2022
  • 31,448المعدل الشهري لعدد الركاب، نوفمبر 2022
  • 76,492,477عدد الركاب (فبراير2015- نوفبمر 2022)
  • 13,281إجمالي البضائع العامة، أكتوبر 2022
  • 31,424إجمالي مناولة الحاويات، أكتوبر 2022
  • 72 مجموع السفن، أكتوبر 2022
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)