الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 23 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

Last Updated Date:24-10-2021

  • 39,388مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، اكتوبر 2021
  • 349,264المجموع الكلي للمسافرين، اكتوبر2021
  • المجموع الكلي للشحن والبريد29,729المجموع الكلي للشحن والبريد، اكتوبر 2021
  • 869,463المعدل الشهري لعدد الركاب، مايو 2022
  • 71,822,828عدد الركاب (فبراير2015- مايو 2022)
  • 114,898إجمالي البضائع العامة، اكتوبر 2021
  • 28,872إجمالي مناولة الحاويات، اكتوبر 2021
  • 77 مجموع السفن، اكتوبر 2021
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2020)
  • 78نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2020)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2020)