الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 23 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

Last Updated Date:24-10-2021

  • 45,855مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، سبتمبر 2022
  • 619,850المجموع الكلي للمسافرين، سبتمبر 2022
  • المجموع الكلي للشحن والبريد16,694المجموع الكلي للشحن والبريد، سبتمبر 2022
  • 31,653المعدل الشهري لعدد الركاب، سبتمبر 2022
  • 74,548,364عدد الركاب (فبراير2015- سبتمبر 2022)
  • 97,933إجمالي البضائع العامة، سبتمبر 2022
  • 29,938إجمالي مناولة الحاويات، سبتمبر 2022
  • 64 مجموع السفن، سبتمبر 2022
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)