الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 23 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

Last Updated Date:24-10-2021

  • 43,415مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، يناير 2023
  • 736,545المجموع الكلي للمسافرين، يناير 2023
  • المجموع الكلي للشحن والبريد15,783المجموع الكلي للشحن والبريد، يناير 2023
  • 32,285المعدل الشهري لعدد الركاب، فبراير 2023
  • 79,351,849عدد الركاب (فبراير2015- فبراير 2023)
  • 21,484إجمالي البضائع العامة،فبراير 2023
  • 29,388إجمالي مناولة الحاويات، فبراير 2023
  • 50 مجموع السفن، فبراير 2023
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)